يشهد معرض Gamescom 2025 حضورًا عالميًا بارزًا من قارات مختلفة، حيث تركز المشاركة هذا العام على إبراز التعاون الدولي والابتكار في صناعة ألعاب الفيديو. وتأتي البرازيل كجسر إلى أمريكا الجنوبية، بينما تعزز ساكسونيا الألمانية حضورها الأوروبي عبر جناح مشترك يجمع الشركات والمطورين.
البرازيل: قوة صاعدة في صناعة الألعاب
تشارك مبادرة Brazil Games بوفد يضم أكثر من 25 استوديوًا ومزود خدمات، بهدف عرض قوة البرازيل في تطوير الألعاب الإلكترونية. من بين الأسماء المشاركة:
- Arvore
- Kokku Games
- Nuuvem
- Webcore Games
- YourMom
- Flutu
- CoffeeNauts
- Cyan Heart Studio
- Hermit Crab Game Studio
كما ستنظم البرازيل حدثًا خاصًا للأعمال يتضمن إفطارًا مهنيًا يوم 21 أوت، لتعزيز التواصل بين المطورين والمستثمرين.
قال رودريغو تيرا، رئيس جمعية Abragames:
“وجودنا في Gamescom يعزز مكانة البرازيل في السوق العالمية ويوفر فرصًا جديدة للشركات الدولية للتعاون معنا أو التوسع في أمريكا الجنوبية.”
يُذكر أن برنامج Brazil Games أُنشئ بالشراكة بين Abragames وApexBrasil لتطوير صادرات صناعة الألعاب البرازيلية.
ساكسونيا: منصة جديدة وأهداف كبرى
تشارك ساكسونيا للعام الثاني على التوالي بجناح مشترك يضم 24 فريق تطوير وشركة ومؤسسة، بالتعاون مع وكالة WFS (ترويج اقتصاد ساكسونيا).
هذا العام، تقدم ساكسونيا خمسة عارضين إضافيين مقارنة بالعام الماضي، إلى جانب إطلاق منصة جديدة عبر الإنترنت تحت اسم “Next Level: Saxony” يوم 20 أوت على الساعة 10 صباحًا.
المنصة، التي أطلقتها مدينة لايبزيغ، ستوفر شبكة تواصل قوية للشركات الناشئة، ومعلومات مالية، وخدمات دعم للمطورين. كما يشارك في المعرض كل من:
- Games & XR Mitteldeutschland
- MDM (Mitteldeutsche Medienförderung GmbH)
Gamescom: منصة عالمية للتواصل
مشاركة البرازيل وساكسونيا في Gamescom 2025 تؤكد أن صناعة الألعاب لم تعد حكرًا على منطقة معينة، بل هي ساحة دولية تتلاقى فيها الخبرات والتقنيات.
هذا التنوع يرسخ مكانة Gamescom كأهم معرض للألعاب الإلكترونية عالميًا، حيث يجتمع فيه المطورون، المستثمرون، والشركات لتبادل الخبرات وصناعة مستقبل الألعاب.
بينما تقدم البرازيل نفسها كجسر لأمريكا الجنوبية، تبرز ساكسونيا كرؤية أوروبية متطورة، مما يجعل Gamescom 2025 محطة فارقة في تاريخ الألعاب الإلكترونية عالميًا.